TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة المالية تدرس عرض القاهرة للإسكان للاستحواذ على المتحدة للإسكان

الرقابة المالية تدرس عرض القاهرة للإسكان للاستحواذ على المتحدة للإسكان
الرقابة المالية

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن شركة القاهرة للإسكان والتعمير أودعت مشروع عرض شراء إجباري على أسهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان اليوم الخميس، أن العرض يتضمن الاستحواذ حتى 133 مليون سهم تمثل نسبة 50.87% والمكملة لنسبة 90% من أسهم المتحدة للإسكان عن طريق مبادلة عدد 300 مليون سهم من أسهم القاهرة للإسكان.

وأضافت أن معامل المبادلة يبلغ 3 سهم من أسهم القاهرة للإسكان لكل 1 سهم من المتحدة للإسكان، منوهة إلى أنه سيتم تنفيذ عرض الشراء عن طريق المبادلة فقط ودون الخيار النقدي.

ونوهت الرقابة المالية، إلى أنها تدرس عرض الشراء المقدم.

وكان مجلس إدارة القاهرة للإسكان والتعمير، اعتمد دراسة القيمة العادلة المعدة من المستشار المالي المستقل لسهم الشركة وكذلك سهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير بغرض الاستحواذ على الأخيرة

كما اعتمدت تقرير مراقب الحسابات والذي نتج عنه نتيجة معامل المبادلة 2.941 سهم من أسهم القاهرة للإسكان والتعمير مقابل سهم واحد من المتحدة للإسكانن وسيتم تنفيذ الاستحواذ بمعامل مبادلة 3 أسهم من القاهرة للإسكان مقابل سهم واحد من المتحدة للإسكان والتعمير.

وسيتم توفير أسهم المبادلة التي سوف تستخدم لعملية الشراء بناءً على العرض من خلال الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي على أن يتم رد نفس العدد من الأسهم له عبر زيادة رأسمال تخصص له بالكامل بذات القيمة التي سيتم على أساسها تنفيذ عملية الشراء.

وأرجعت ذلك إلى تجنب انتظار المساهم الذي سوف يستجيب لعرض الشراء إتمام إجراءات اصدار أسهم الزيادة وتحميل هذا العبئ للمساهم الرئيسي.

يشار إلى أن القاهرة للإسكان والتعمير،سجلت صافي ربح بلغ 1.15 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل خسائر بقيمة 7.25 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 188.4 مليون جنيه، مقابل 174.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت القوائم المالية، تحقيق الشركة فروق إعادة تقييم استثمارات عقارية بقيمة 1.509 مليار جنيه.

وبشأن القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري لتحقق 1.18 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.32 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.